منوعات

دعاء لأهلي في يوم عرفة. جميل جدًا. صلاة عرفة للعائلة – موقع المحطة

دعاء لأهلي يوم عرفةالأسرة هي السند الأول للإنسان، فلا يشعر بالراحة والحضور الكامل إلا بين أفراده، وينال منها كل المشاعر الطيبة التي تزيد من درجة التقارب والمودة بين أفراد الأسرة، ولكن إذا تتخلى العائلة عن شخص ما، فيشعرون أن العالم كله قد تخلى عنهم، لأنهم هم الذين يدعمونك في كل خطواتك، هم ملجأك الوحيد من هذا العالم، يمكنهم أن يفرحوا بسعادتك ويحزنوا على ما يحدث لك. لا يوجد شيء مثل وجود عائلة.

دعاء لأهلي يوم عرفة

تتمتع العائلة بدعم كبير في حياة الأشخاص الذين يتكونون منها، فبدونها يمكن أن يتفرق الشخص ولا يشعر بالأمان، أبعد مما يمكنك تقديمه، يمكنك أن تصلي من أجل جميع أفرادها، وأن يحفظهم الله في حياتك. . وهذه أجمل الأشياء التي يمكنك الدعاء بها لعائلتك:-

  • اللهم احفظ عائلتي ومن أحب، لأنك خير حافظا.
  • اللهم احفظ عائلتي وأحبتي من كل شر، امنحهم صحة في البدن، وراحة في القلب، وصفاء في البال.
  • احفظ عائلتي ربي وأسعدهم أبديا وارزقهم بسمة لا تغيب وقلبا لا يحزن وعينا لا تدمع ربي احفظهم من كل سوء.
  • اللهمّ عائلتي هي طمأنينة قلبي وأطهر بركاته، ارزقهم خيراً وسعادة لا تنتهي، واحفظهم من كل سوء.
  • ولأنهم عائلة الله، لأنهم الحياة والفرح والطريق المستقيم الذي لا ينتهي إلا بالطمأنينة، احفظهم.
  • اللهم احفظهم من أمامهم ومن خلفهم وعن يمينهم وعن شمالهم ومن فوقهم ومن تحتهم.
  • يا رب، عائلتي من أجمل هداياك، ومن أغلى ما أعطيتني، فاحفظهم لي وأسعدهم.
  • يا من قسمت أرزاقنا بفضله، وبأمره أشرق الصبح، بلغنا أعلى درجات الدنيا، وأعلى منازل الآخرة.
  • أسألك من الخير ما سألك عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما سألك منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم. يكون معه. هو، لجأت إليك. أسألك أن مهما كان الأمر الذي قضيته لي فاجعل نتيجته ترشدني.
  • اللهم ارزقنا إجابة دعائنا، وصلاح أبنائنا، وبركة العطاء.

وً: دعاء مذكور في آيات الحج من الكتاب والسنة.

دعاء لحماية عائلتي من المرض. في عادته

إذا أصيب أحد أفراد عائلتك بأي مرض فإن ذلك قد يجعلك تشعر بالتعب والقلق، حيث أن الشخص لا يريد أن يحدث أي أذى أو أذى لأي من أحبائه، ويمكنك الدعاء إلى الله أن يحفظ عائلاتك كما حسنًا. تابع: –

  • رب احفظ عائلتي وبارك لي فيهم ولا تريني مكروه في ذريتي وأحبتي.
  • ربي، في هذه الساعة أسألك السعادة بأن أحتضن عائلتي وأحبتي فيك.
  • اللهم إن أهلي في خزائنك، لا يمس الضعف أجسادهم، ولكن يمس الضعف قلوبهم.
  • عائلتي، أنتم نعمة كبيرة، أدعو الله دائمًا أن تكونوا في سعادة غامرة، وأن يحفظكم الله.
  • اللهم احفظ لي ضحكة أخواتي وأمي وأبي وسعادة عائلتي، يارب إنهم أغلى ما أملك فلا تحرمني من وجودهم.
  • ويقول أيضاً: اللهم السعادة الدائمة لعائلتي.
  • اللهمّ عائلتي وأصدقائي ومن أحب، لا يصيبهم شر ولا حزن، اللهمّ.
  • السعادة لا تتخلى عنهم، اللهمّ اجعلهم مبتسمين إلى الأبد، اللهمّ وفقهم ووفقهم في حياتهم، اللهمّ.
  • وأفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد. لا إله إلا أنت سبحانك . إني كنت من الظالمين.
  • يا الله يا من تعيد الصحة للمرضى وتجيب دعاء البائسين.
  • اللهم إنا نسألك بكل اسم أن تشفي عائلتي.
  • أعوذ بالله العظيم من شر ما بث في الأرض، ومن شر ما يخرج منها.

وً: دعاء مكتوب يوم عرفة

دعاء لعائلتي وزوجي في جنازته.

يمكن اعتبار الأسرة والزوج أساس حياة المرأة المتزوجة، فتكتمل سعادتها بوجودهما في حياتها، وعليها دائمًا أن تدعو الله أن يحفظهما ويديمهما في حياتها، ويحفظهما، مع كثرة الأدعية. ، فيما بينها: –

  • وأقول أيضًا اللهم احفظ لي أغلى ما أعطيتني، وبارك في حياتي ورزقي وصحتي وزوجي وأولادي.
  • وكذلك قول: اللهم ارزقني سعادة لا أشكرها، ولا تصيبني بفتنة لا أستطيع عليها صبراً.
  • اللهم إني لا أعلم ما تخبئه لي الأيام، فاجعلها ما يرضي نفسي وعقلي، ولا تحملني ما لا طاقة لي به.
  • ربي يا الله احفظ أطفالي من كل سوء وبارك لي فيهم ولا تجعلني أرى فيهم مكروه. اللهمّ أسعد زوجي واحفظه.
  • اللهم إني استودعتك نفسي وأهلي وزوجي وأولادي وأهل زوجي، اللهم إني أعذبك بالهم والكرب والحسد.
  • يا رب أدعوك بعزتك وجلالك أن لا تجعل لي حاجة عسيرة، ولا تجعلني صعبا، ولا تجعلني متواضعا في قامتي، ولا تفضح سرا لي وأنك لا تكسر ظهري. اللهم بارك لي في زوجي وأولادي وارزقني بركتهم. اللهم اجعلهم هادئين مهتدين ومن عبادك الصالحين.
  • ويقول أيضاً: “اللهم إني أعوذ بك في بيتي، ودنياي، وزوجي، وأولادي، فهم صالحون”.
  • اللهم لا تريني فيهم حزناً يؤلمهم ولا انقساماً يقسي قلوبهم، واجمعنا تحت سقف واحد بقلب واحد.
  • وتقول أيضاً: “اللهم ارزقني أجمل الأمنيات المخبأة في علم الغيب وأسعد زوجي وأولادي”.
  • اللهم اهدني واهد زوجي واهد أولادي وردنا إلى دينك ردا جميلا واجعلنا من المتقين.

وً: دعاء: اللهم بلغنا اليوم العاشر من ذي الحجة ويوم عرفة

دعاء يوم عرفة مستجاب

يوم عرفة من الأيام المباركة التي يمكن للمسلمين أن يتطلعوا إليها، لما فيه من أجر عظيم، حيث يستطيع الله عز وجل أن يجيب للعبد الكثير من الأدعية التي يدعو بها، ومن أدعية عرفة المستجابة:-

  • “قل رب أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا اغفر لي وارحمني أكن من الخاسرين”.
  • كما قال: “رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا والمؤمنين والمؤمنات”.
  • قائلين: ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم. ربنا اجعلنا مسلمين لك وذرياتنا أمة مسلمة.
  • كما يقول المثل: “رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحق”.
  • ربي رزقني الحكم وألحق بالصالحين، وأعطني لسان صدق في الآخرين، واجعلني من ورثة جنة النعيم.
  • وكذلك يقول: “ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين”.
  • وقوله: ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا ولا ترحمنا لنكونن من الخاسرين.
  • كما يقول: “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وعلى عهدك ووعدك ما استطعت وأبوء بنعمتك علي.

: تجربتي مع الدعاء المستحيل لتحقيق الأمنيات

دعاء لعائلتي على تويتر يوم عرفة

قد يسعى العديد من الأشخاص إلى كتابة أدعية كثيرة لأفراد عائلاتهم عبر صفحاتهم على تويتر، ومن بين الأدعية التي يمكنك تقديمها ما يلي:-

“ربي إني متفائل بك إلى السماء السابعة، فاكتب لي ما أردت لمستقبلي ورزقي ونجاحي وديني وخاتمي وأهلي وأعز ما أملك. يا رب، بعرض السماء واتساعها، إمنحني راحة البال واليقين بأن كل ما أطلبه سيأتيني ولو بعد حين، يا رب إليك. مددت يدي ومن أجل مجدك. ، استجب لدعائي.”

وً: أفضل أذكار يوم عرفة وفضائله.

الدعاء المستجاب في يوم عرفة.

يتمنى الإنسان المسلم أن تكون له سلسلة من الأدعية التي يرددها بانتظام، حتى ينال الأجر والثواب الذي ينشده من الله عز وجل. ومن خلال هذه السطور سنتعرف على الأدعية المستجابة في يوم عرفة، وهي كالتالي:

  • اللهمّ بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني إذا علمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الموت خيراً لي. اللهم إني أسألك خشيتك بالغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق فرحاً وغضباً.
  • أسألك غرضًا في الفقر والغنى، أسألك فرحًا لا نهاية له، أسألك عزاء لا نهاية له أمام عيني، أسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك عزاء الحياة بعد الموت.
  • أسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى العثور عليك من غير مضرات مضرة، ولا فتن خادعة. اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم ربنا لك الحمد أنت بديع السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت النور السماوات والأرض ومن فيهن أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، ومنزلتي فيه صيام القائمين، ونبهني عليه من نومة الغافلين، وارزقني فيه جريمتي يا إله العالمين. ، واغفر لي يا غافر الظالمين.
  • اللهم قربني إلى رضوانك، وقني من سخطك وسخطك، ووفقني لتلاوة آياتك برحمتك يا رحمن.

ً: هل يجوز صيام يوم عرفة وأنا في الدورة الشهرية؟

دعاء لأهلي يوم عرفةالأسرة هي السند الأول للإنسان، فهي لا تشعر بالراحة والحضور الكامل إلا بين أفرادها، وتشعر بكل مشاعرهم، ولهذا تريد أن تعرف أفضل الأدعية لهم.

مقالات قد تفيدك

السابق
أسماء الشخصيات الأربعة في سلاحف النينجا 2023 – موقع
التالي
ما هو سعر اتحاد الخليج للتأمين 2023 ورابط معرفة الأسعار – موقع ؟